اسرة الكهرباء العملي بالشرقية
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم....نورت المنتدي

ندعوك للتسجيل في المنتدي حتي تتمكن من مشاهدة جميع المواضيع بسهولة ودون مشاكل
اسرة الكهرباء العملي بالشرقية
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم....نورت المنتدي

ندعوك للتسجيل في المنتدي حتي تتمكن من مشاهدة جميع المواضيع بسهولة ودون مشاكل
اسرة الكهرباء العملي بالشرقية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


اهلا وسهلا بالسادة الضيوف
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخولتسجيل الدخول

 

 منهج الصف الاول ( عام )

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
نصر فوزى
~¤¦¦§¦¦¤~ المدير العام ~¤¦¦§¦¦¤~
~¤¦¦§¦¦¤~ المدير العام ~¤¦¦§¦¦¤~
نصر فوزى


الجنس : ذكر عدد المساهمات : 146
السٌّمعَة : 14
تاريخ التسجيل : 11/09/2010
العمر : 52
الموقع : http://nasrfawzy.wwooww.net/
المزاج : رايق

منهج الصف الاول  ( عام ) Empty
مُساهمةموضوع: منهج الصف الاول ( عام )   منهج الصف الاول  ( عام ) Emptyالإثنين 15 أبريل 2013, 2:46 am

بسم الله

وزارة التربية والتعليم
الإدارة العامة للتعليم الصناعي
مديرية التربية والتعليم بالشرقية
=============

المنهج العملي للعام الدراسي 2012 / 2013 م

الصف الأول
عدد الحصص 8 حصص أسبوعيا
التخصص تركيبات ومعدات كهربية
المادة : أساسيات الهندسة الكهربية و الالكترونية ( تطبيقات )
الباب الأول :- السلامة والصحة المهنية
* قواعد الأمن والسلامة داخل مكان العمل فكرة مبسطة عن مصادر التيار الكهربي وطرق توزيعه 0
* مخاطر الكهرباء مخاطر تؤثر علي الإنسان - مخاطر تؤثر علي المنشات والمواد 0
* طرق الوقاية من مخاطر التيار الكهربي والصدمة الكهربية والإسعافات الأولية للمصابين بالصدمة الكهربي 0
* التدريب عن طريق المشاهدة والمحاكاة علي كيفية إسعاف المصاب بالصدمة الكهربية
الباب الثاني :- التدريب علي استخدام العدد والأجهزة الميكانيكية والكهربية
* شرح مبسط للعدد والأجهزة الميكانيكية والكهربية وأجهزة القياس المستخدمة في التدريبات المهنية ( التزجة – بنك الشغل – المثاقيب – ماكينة حجر التجليخ – عدد البرادة – عدد القياس والضبط والشنكرة – عدد وأجهزة الطرق والقطع والنشر والثقب والقلوظة – عدد فك وربط و المسامير الصواميل - الزراديات - القصافة الجانبية –


زرا دية تقشير الأسلاك – زرا دية ضغط نهايات أطراف الأسلاك – المفكات – ماكينة اللحام بالنقطة – كاويات اللحام الكهربية 0
*تنفيذ تمارين لإكساب الطلاب المهارات الأساسية في استخدام العدد والأدوات والآلات والأجهزة السابقة يستخدم فيها الصاج و الصفيح الفرنساوي ( ضاغط رقائق محول – وصل قطعتين من الصاج باستخدام مسامير برشام - وصل قطعتين من الصفيح الفرنساوي باستخدام ماكينة اللحام بالنقطة – التدريب علي أعمال القص المستقيم والمنكسر والمنحني

الباب الثالث:- الموصلات المستخدمة في الدوائر الكهربية

* تعريف يشرح الأنواع المختلفة للأسلاك ( المفردة – والشعر ) المستخدمة في التركيبات الكهربية 0
* تنفيذ تمرينات لإكساب الطلاب المهارات الأساسية في تقشير الأسلاك وعمل الوصلات المختلفة بها : وصلة البوات( زيل الفار ) – ( وصلة عدلة – وصلة حرف T ) من السلك المفرد وذو الشعيرات 6مم – عمل العروة وقصدرتها – تركيب النهايات المختلفة للموصلات ذات الشعيرات0

الباب الرابع :- دوائر الإضاءة الكهربية

* تعريف وشرح الرموز والمصطلحات المستخدمة في التركيبات الكهربية – أجهزة ( الفولتميتر – الاميتر – الافوميتر – الاوسيلوسكوب ) أنواعها – طرق توصيلها –أنواع المصابيح الكهربية المستخدمة في الإضاءة – أنواع المواسير المستخدمة في التركيبات الكهربية 0
* تنفيذ تمارين لإكساب الطلاب المهارات الأساسية في تنفيذ عدد من دوائر الإضاءة ( دائرة مصباح عادة بمفتاح - دائرة مصباح عادة بمفتاح ومآخذ تيار ( بريزة ) - دائرة مصباحين علي التوالي - دائرة مصباحين علي التوازي - دائرة مصباح يتم التحكم فيه من مكانين – دوائر أجراس0




الباب الخامس :- العناصر الإلكترونية

* التدريب علي قراءة وقياس وتحديد الأطراف واختبار العناصر الإلكترونية مثل : المقاومات – المكثفات – الملفات – المحولات – الثنائي الموحد – ثنائي الزينر – الترانزيستور – الثايرستور – الترياك – الدياك – المقاومة الضوئية – الثنائي الضوئي - الترانزيستور الضوئي – الخلية الضوئية – الدوائر المتكاملة – شاشة الإظهار الرقمية – اللوحة المطبوعة ( البرنتد ) 0

الباب السادس:- تمارين إكساب المهارات

* تنفيذ تمرين لوحة مطبوعة بالنحاس 0
* تنفيذ تمرينات اللحام بالكاوية الكهربية ( لحام الأسلاك ) 0
* تنفيذ تمارين توصيل مقاومات ومكثفات ( توالي – توازي – تضاعف ) 0
* تنفيذ تمارين دوائر توحيد التيار الكهربي ( تصف موجه – موجه كاملة – مضاعف
جهد - مثبت جهد بالترانزيستور الزينر – منظم جهد بالدائرة المتكاملة 0
* تنفيذ دوائر التحكم باستخدام الثايرستور- – الترياك – الدياك – المقاومة الضوئية -
الترانزيستور الضوئي 0
الموجه العام



التحميل من محتوي مخفي

هنـــــــــــــا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nasrfawzy.wwooww.net
mnis1985
(¯`·._.·(فني جديد )·._.·°¯)
(¯`·._.·(فني جديد )·._.·°¯)



الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/03/2014
المزاج : جيد

منهج الصف الاول  ( عام ) Empty
مُساهمةموضوع: رد: منهج الصف الاول ( عام )   منهج الصف الاول  ( عام ) Emptyالجمعة 14 مارس 2014, 4:21 pm

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ayoub9900
(¯`·._.·(فني جديد )·._.·°¯)
(¯`·._.·(فني جديد )·._.·°¯)



الجنس : ذكر عدد المساهمات : 6
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 31/01/2015
المزاج : راقي

منهج الصف الاول  ( عام ) Empty
مُساهمةموضوع: رد: منهج الصف الاول ( عام )   منهج الصف الاول  ( عام ) Emptyالسبت 31 يناير 2015, 9:00 am

شكرا لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال احمد ابراهيم
(¯`·._.·(فني مشارك )·._.·°¯)
(¯`·._.·(فني مشارك )·._.·°¯)



الجنس : ذكر عدد المساهمات : 18
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/09/2013
المزاج : عالى

منهج الصف الاول  ( عام ) Empty
مُساهمةموضوع: رد: منهج الصف الاول ( عام )   منهج الصف الاول  ( عام ) Emptyالجمعة 13 فبراير 2015, 7:27 pm

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصطفى سعد
زائر




منهج الصف الاول  ( عام ) Empty
مُساهمةموضوع: رد: منهج الصف الاول ( عام )   منهج الصف الاول  ( عام ) Emptyالسبت 09 أبريل 2016, 3:26 pm

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شكرا اخي
زائر




منهج الصف الاول  ( عام ) Empty
مُساهمةموضوع: رد: منهج الصف الاول ( عام )   منهج الصف الاول  ( عام ) Emptyالخميس 10 نوفمبر 2016, 6:53 am

اللف شكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
منهج الصف الاول ( عام )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الخطه الزمنيه لتنفيد منهج الصف الاول
» منهج الصف الثانى ( عام )
» منهج الصف الثالث ( عام )
» الخطه الزمتيه لتنفيد منهج الصف الثانى
» الخطه الزمنيه لتنفيد منهج الصف الثالث

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسرة الكهرباء العملي بالشرقية :: المناهج التعليميه والخطط الزمنية :: المناهج التعليميه-
انتقل الى: